مارجريت حسن البريطانية المختطفة تلتمس بلير سحب القوات البريطانية من العراق

-

مارجريت حسن البريطانية المختطفة تلتمس بلير سحب القوات البريطانية من العراق
عرضت قناة الجزيرة التلفزيونية الفضائية شريطا يظهر الرهينة مارجريت حسن تتوسل بريطانيا لانقاذ حياتها.

وتظهر السيدة حسن في الشريط وهي تتوسل الى رئيس الحكومة البريطانية توني بلير ان يسحب قوات بلاده من العراق لانقاذها من نفس المصير الذي آل اليه الرهينة البريطاني كين بيجلي.

وتسمع حسن في الشريط وهي تقول: "ارجوكم..ارجوكم يا بريطانيين ساعدوني. لا اريد ان اموت مثل بيجلي!"

يذكر ان مارجريت حسن التي اختطفت يوم الثلاثاء الماضي كانت تترأس نشاطات منظمة "كير" الخيرية في العراق. وهي متزوجة من عراقي وتحمل الجنسية العراقية اضافة الى جنسيتها البريطانية.

وتقول السيدة حسن في الشريط: "ساعدوني ارجوكم..ايها البريطانيون، قولوا لبلير ان يخرج الجنود البريطانيين من العراق والا يرسلهم الى بغداد فهذا هو سبب اختطافنا انا وبيجلي وهو السبب الذي يدفع الخاطفين الى قتلنا."

وتأتي التماسات السيدة حسن في اعقاب تصريح وزير الدفاع البريطاني جيف هون بأن الحكومة قررت تحريك 850 عسكريا من البصرة الى القطاع الذي تسيطر عليه القوات الامريكية وسط العراق.

وقد رفضت رئاسة الحكومة البريطانية التعليق على مناشدة السيدة حسن التي تعيش في العراق منذ ثلاثين عاما.

وكانت منظمة "كير" قد علقت نشاطاتها في العراق عقب اختطاف السيدة حسن.

وقد صدرت العديد من المناشدات من داخل العراق من أجل إطلاق سراح السيدة حسن التي ولدت في دبلن.

وقد بثت قناتا الجزيرة والعربية الفضائيتان لقاءات مطولة مع تحسين علي حسن زوج مارجريت حسن الذي قال " لا أعرف من خطفها ولكن يجب على الخاطفين أن يعلموا أن زوجتي عملت طوال حياتها تقريبا من أجل الشعب العراقي وتعتبر نفسها عراقية".

كما بثت قناتا الجزيرة والعربية أيضا لقاءات مع زملائها من عمال الاغاثة تحدثوا فيها عن جهودها في أعمال الاغاثة الانسانية على مدى سنين طويلة.

التعليقات